اخر الاخبار

دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية تنفذ (35) نشاطاً مُتنوعاً خلال شهر أيار الماضي

أفصحت دائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة في الهيئة عن مجمل نشاطاتها لشهر أيار الماضي، مُوضحةً أنَّها نظَّمت (35) نشاطاً شملت ورشاً تدريبيَّة وندواتٍ تثقيفيَّة واستطلاعاً للرأي وزيارات، بمشاركة (365) مستفيداً من مُختلف الجهات.

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أوضح أنَّ الدائرة عقدت ( 7 ) ندواتٍ تثقيفيَّةٍ، بالتعاون مع عددٍ من الوزارات ومُنظَّمات المجتمع المدني، تناولت خلالها آليات الرقابة الداخليَّة لمُكافحة الفساد في القطاع الخاصّ، ودور المناهج التربويَّة والتعليميَّة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والأجهزة الرقابيَّة ودورها في منع الفساد، بالإضافة إلى عقدها ورشةً تدريبيَّةً بحث دور القطاع الخاص في تنفيذ الاستراتيجيَّة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد.

وأضاف المكتب إنَّ الدائرة قامت بزياراتٍ الى وزارات التعليم العالي والبحث العلميّ والتربية والزراعة، واتحاد المُقاولين العراقيّين؛ لغرض التنسيق لإقامة ندواتٍ تثقيفيَّة بالتعاون معها، فضلاً عن مشاركتها في الدورات والورش التدريبيَّة التي أقامتها شبكة الإعلام العراقيّ والمعهد العالي للاتصالات والبريد.

وأشار إلى قيامها بنشاطاتٍ توعويَّةٍ أخرى خارج الخطة ركَّزت على البرامج التدريبيَّة المُقامة بين النزاهة ومجالس المحافظات في بغداد وبابل والديوانيَّة والنجف وواسط والبصرة وذي قار، لافتاً إلى إجرائها ( 8 ) استطلاعاتٍ على هامش تلك النشاطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *